صدور قانون تقسيم الدوائر الانتخابية فور الانتهاء من التقسيم الجديد للمحافظات

السبت 19-07-2014 PM 08:45
صدور قانون تقسيم الدوائر الانتخابية فور الانتهاء من التقسيم الجديد للمحافظات

خريطة محافظات مصر الجديدة بحسب البرنامج الانتخابي للسيسي

كتب

قال مصدر قضائي، إن صدور قانون تقسيم الدوائر انتخابية مرتبط بانتهاء التقسيم اداري الجديد للمحافظات، وما إذا كان سيتم إستحداث محافظات جديدة من عدمه.

وأضاف في تصريح لأصوات مصرية، أن "وزارتي التنمية المحلية والداخلية، يعملان اﻷن علي اﻹنتهاء من التقسيم الجديد للمحافظات، وبالتوازي يقترحون تقسيم الدوائر، علي أن ينتهي العملين معا إختصارا للوقت".

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا بتشكيل اللجنة العليا للانتخابات إيذانا ببدء الإجراءات الخاصة بها وإجراءها قبل نهاية العام الجاري.

وصرح اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أن اللجنة المشكلة لإجراء التقسيم الجديد للمحافظات تجتمع بصفة يومية جاز مهمتها في أقرب وقت، مضيفا أنه سيتم إستحداث 3 محافظات جديدة.

وكان السيسي تعهد في برنامجه الانتخابي باستحداث محافظات جديدة بالإضافة لتغيير خريطة المحافظات الحالية لتحقيق قدر أكبر من التنمية بحسب البرنامج.

وقال المصدر"عندما يتم انتهاء من التقسيم المبدئي للدوائر انتخابية، سيتم عرضه علي لجنة تعديل قانوني مباشرة الحقوق السياسية، وإنتخابات مجلس النواب، لمراجعته من الناحية القانونية والدستورية، ثم إرساله لمجلس الدولة، تمهيدا عتماده بشكل نهائي من رئيس الجمهورية".

تعليقات الفيسبوك