بيان: النيابة الإدراية ستشرف على انتخابات نقابة المحامين

السبت 07-11-2015 PM 04:24
بيان: النيابة الإدراية ستشرف على انتخابات نقابة المحامين

نقابة المحامين - صورة من الأهرام

كتب

قال رئيس هيئة النيابة الإدارية سامح كمال، اليوم السبت، إن النيابة الإدراية ستتولى مسؤولية الإشراف القضائي على انتخابات نقابة المحامين المزمع عقدها غدا الأحد.

وأضاف كمال، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن 527 عضوا من النيابة الإدراية سيشاركون في الإشراف على انتخابات نقابة المحامين، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة عليا للانتخابات من ثلاثة من مستشاري نواب رئيس الهيئة.

وتابع أنه سيتم تخصيص 50 عضوا من المستشارين لرئاسة اللجان العامة، بالإضافة إلى 474 عضوا لرئاسة لجان الاقتراع الفرعية بمختلف المحاكم على مستوى الجمهورية.

وقال رئيس النيابة الإدراية إن المستشارين رؤساء اللجان الفرعية سيتولون الإشراف على عملية الاقتراع والتي تبدأ من الساعة التاسعة من صباح غد وحتى الساعة الخامسة مساء"، مضيفا أنه سيتم فرز الأصوات عقب ذلك مباشرة داخل كل لجنة فرعية تحت إشراف رؤساء اللجان، على أن يتم إخطار اللجنة العامة التابع بنتيجة الفرز.

وأشار إلى أن اللجنة العليا للانتخابات ستتولى تجميع النتائج وإعلان النتيجة رسميا.

ويتنافس على منصب النقيب 26 محامياً أبرزهم سامح عاشور النقيب الحالي، ومنتصر الزيات محامي الجماعات الإسلامية، وسعيد عبد الخالق النائب البرلماني السابق عن الحزب الوطني المنحل، وإبراهيم إلياس مقرر لجنة الشؤون السياسية بالمجلس المنتهية ولايته، إلى جانب آخرين، بينما يتنافس 304 مرشحين عن عضوية المجلس الجديد على مقاعد المستوى العام، والقطاع العام والمحاكم الابتدائية، وتجري الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل برئاسة نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية.

تعليقات الفيسبوك