مجلس الوزراء يشكل مجموعة عمل لتطوير "ماسبيرو"

الأربعاء 27-01-2016 PM 03:25
مجلس الوزراء يشكل مجموعة عمل لتطوير

مبنى الإذاعة والتلفزيون المصري - صورة لأصوات مصرية تصوير أحمد حامد.

كتب

أصدر مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، عدة قرارات لتنفيذ خطة تطوير اتحاد الإذاعة والتلفزيون (ماسبيرو) فورا، تشمل تشكيل مجموعة عمل على أن تنتهي من وضع تصوراتها بشأن تطوير الاتحاد وتحقيق الإصلاح المالي به خلال شهر اعتبارا من اليوم.

وتتشكل مجموعة العمل، بحسب بيان للمجلس تلقت أصوات مصرية نسخة منه، من وزارات التخطيط والمالية والاستثمار بالإضافة إلى اتحاد الإذاعة والتلفزيون.

وقال المجلس إن التصورات التي ستضعها مجموعة العمل ستعرض على مجلس الوزراء أولا، وبناء عليها سيتم البدء فورا في عمليات الإصلاح وتشكيل مجلس جديد لأمناء الاتحاد خلال أسبوع.

كما تضمنت قرارات مجلس الوزراء، بحسب البيان، مراجعة جدوى القنوات المرئية والمسموعة الموجودة حاليا، وملكية الأراضي التابعة للاتحاد واستغلال البنية الأساسية المملوكة له، بما يخفف العبء على موازنة الدولة ويحافظ على كامل حقوق العاملين به.

كان وزير التخطيط أشرف العربي قال -في أبريل الماضي- إن خطة إعادة هيكلة اتحاد الإذاعة والتلفزيون تعتمد على زيادة جانب الإيرادات من الموارد غير المستغلة التي يمتلكها القطاع.

وكشف العربي أن إيرادات الاتحاد لا تغطي الإنفاق عليه، إذ إن 80% من الأجور تؤخذ من بند الخدمات من الموازنة العامة للدولة، مشيرا إلى أن هذا الوضع غير قابل للاستمرار.

وأضاف الوزير أن الخطة تعتمد على تقليل عدد القطاعات بالاتحاد ولن يضار أي موظف بالسلب من الخطة الجديدة، مؤكدا أنها تهدف إلى تحسين الخدمة المقدمة للجمهور والتي لا تلقى حاليا رضاءه.

وقال رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون عصام الأمير -في تصريح سابق- إن الدولة تدعم وبقوة خطط إصلاح وتطوير ماسبيرو لتعظيم موارده وتفعيل العمل به، مشيرا إلى أنه ليس هناك أي نية على الإطلاق لإلحاق أي ضرر بالعاملين.

تعليقات الفيسبوك