وكالة: رئيس المخابرات المصرية يلتقي وفدا فلسطينيا لإطلاعه على رد إسرائيل بشأن مطالب التهدئة

الجمعة 08-08-2014 AM 08:44
وكالة: رئيس المخابرات المصرية يلتقي وفدا فلسطينيا لإطلاعه على رد إسرائيل بشأن مطالب التهدئة

جندي اسرائيلي بجوار دبابة قرب الحدود مع قطاع غزة يوم 6 اغسطس 2014 - تصوير عمير كوهين - رويترز

كتب

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الوزير محمد فريد التهامي، رئيس المخابرات العامة المصرية، التقي في وقت متأخر الخميس وفدا فلسطينيا ، برئاسة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، للتباحث بشأن وقف إطلاق النار وإبلاغه بالرد الإسرائيلي بشأن المطالب الفلسطينية.

وهذة هي المرة الثالثة التي يلتقي قيها التهامي مع الوفد الفلسطيني خلال أسبوع.

كان وفد من الفصائل الفلسطينية سلم الجانب المصري يوم الإثنين مطالب التهدئة لوقف إطلاق النار في غزة، وعلى أن تتولى مصر الاتصالات مع الجانب الإسرائيلي بشأنها.

وتتضمن المطالب، وقف إطلاق النار، تأمين الانسحاب الإسرائيلي، وقف كافة أشكال العدوان الإسرائيلي في الضفة غزة، ورفع الحصار المفروض على القطاع، ومعالجة الأثار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي الذي استمر قرابة أربعة أسابيع.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصدر فلسطيني في القاهرة قوله إنه لم يتم التوصل لاتفاق في المحادثات التي تجرى بوساطة مصرية بشان غزة وذلك قبل ساعة من موعد انتهاء هدنة مدتها 72 ساعة مضيفا ان الفصائل الفلسطينية قد ترفض تمديد الهدنة في ظل الشروط الحالية.

وقال "المفاوضات صعبة. المفاوضات لم تصل بعد الي نتيجة نهائية. رفض تمديد الهدنة أمر مرجح. الاعلان سيأتي من اشقائنا في غزة."

وقالت شبكة "السي أن أن" إن الوفد الإسرائيلي غادر القاهرة الخميس، دون الإعلان عن التوصل إلى اتفاق بشأن تمديد الهدنة المؤقتة في القطاع.

ويقول مسؤولون في غزة إن الحرب قتلت 1867 فلسطينيا معظمهم مدنيون.

تعليقات الفيسبوك